الأخبار و التقارير الإعلامية

"عمرتي" مشروع رحلة عمرة متكاملة لمستفيدات الجمعية ..

(عمرتي) مشروع مبتكر لدعم مستفيدات الجمعيَّة برحلة إيمانيَّة لأداء مناسك العمرة 

أطلقت الجمعيَّة مشروع (عمرتي)، الذي يهدف إلى دعم الأرامل والمطلقات من خلال تقديم تجربة عمرة متكاملة تساعد في التَّخفيف من معاناتهنَّ، وتحسين جودة حياتهنَّ. 
المشروع، الذي انطلق في شهر رمضان لعام 2024، يُقدِّم برنامجًا متنوعًا يشمل جوانب: شرعيَّة، توعويَّة، ثقافيَّة، تربويَّة وأسريَّة، ويعتبر فرصة للمستفيدات لتجاوز أزماتهنَّ، وبدء حياة جديدة مليئة بالأمل.

ويستهدف المشروع مستفيدات الجمعيَّة ومرافقيهم من الأبناء أو أقاربهم من الدرجة الأولى، وقد شهد المشروع أربع مراحل رئيسية: تبدأ بالتعاقد مع شركة الحجِّ والعمرة، مرورًا بتشكيل فريق عمل مُتخصِّص لإدارة الرحلة، وترتيب كلِّ الاحتياجات الاجتماعيَّة والثقافيَّة والتنسيقيَّة، وانتهاء بتميم كلِّ ما يُوفِّر راحة المستفيدات، ويُحقِّق هدف الرحلة.

وخلال الرحلة، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الدينيَّة والتوعويَّة والثقافيَّة، بما في ذلك أداء العمرة، ومحاضرات تعليميَّة، وجلسات استشاريَّة متنوعة، كما تم تأمين السَّكن بالقُرب من الحرم، وتنظيم النقل الترددي المستمر؛ لتسهيل أداء الصلوات والشعائر الدينيَّة.

واختُتِم المشروع بعودة المستفيدات إلى مدينة الرياض، وقد لاقى المشروع -بحمد الله- استحسانًا كبيرًا من المستفيدات اللواتي شهدنَ على تغيرات ملموسة في حياتهنَّ من استعادة للثِّقة والأمل.

مشروع (عمرتي) يمثل نموذجًا رائدًا في توفير الدَّعم النَّفسي والمادي لمستفيدات الجمعيَّة، وتسعى الجمعية لتوسيع نطاقه في المستقبل ليشمل المزيد من المستفيدات في رحلات لاحقة بحول الله...
البوم الصور
"عمرتي"  مشروع رحلة عمرة متكاملة لمستفيدات الجمعية ..